أعلان زيادة زوار موقعك

أول رد لواتساب عقب الضجة التي أثيرت على سياسة الخصوصية

أجاب تطبيق التراسل الفوري واتساب على أسئلة المستخدمين، وذلك في أول رد له عقب الضجة التي أثيرت على تعديل سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق.

تاريخ النشر: 2021 / 01 / 15

أجاب تطبيق التراسل الفوري "واتساب" على أسئلة المستخدمين، وذلك في أول رد له عقب الضجة التي أثيرت على تعديل سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، والانتقادات الواسعة التي تعرض لها.

وأعرب كثير من المستخدمين حول العالم عن قلقهم وانزعاجهم من تغيير سياسة الخصوصية، وتساءلوا إن كانت ستكون في مهب الريح.

الرسائل الخاصة والمكالمات

أوضح "واتساب" أنه وفيسبوك لن يمكنهما قراءة الرسائل الخاصة بالمستخدمين أو الاطلاع على فحوى مكالماتهم التي تتم من خلال التطبيق.

وأكد أن الرسائل الخاصة مشفرة بأسلوب "الطرفين"، أي تحويل رسالة إلى رسالة سرية من مرسلها الأصلي، وفك تشفيرها فقط من المستقبل فقط.

حفظ السجلات

كما أكد أنه لا يحتفظ بسجلات المستخدمين واتصالاتهم عبر التطبيق، معتبرا أن تخزين مثل تلك البيانات خطر على الخصوصية والأمان.

رصد الموقع

ونفى مشاركة مواقع المستخدمين مع فيسبوك، منوها إلى أن هذه الميزة أيضا تخضع للتشفير، حيث لا يمكن لأي شخص معرفة مكان المستخدم إلا من يشارك موقعه بنفسه.

جهات الاتصال

ولفت "واتساب" إلى أن إذن الوصول إلى جهات الاتصال يهدف لجعل المراسلات تتم بشكل أسرع وبموثوقية أعلى، مضيفا أن الإذن لا يسمح بمشاركتها مع فيسبوك.

خصوصية المجموعات

وقال إن عضوية المجموعات لتسليم الرسائل بدقة وحماية الخدمة من البريد العشوائي والإعلاني المزعج، ولا يتم مشاركة تلك البيانات مع فيسبوك لأغراض إعلانية.

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

25 مليون مستخدم جديد لتلغرام خلال الـ 72 ساعة الماضية

25 مليون مستخدم جديد لتلغرام خلال الـ 72 ساعة الماضية

ميزة جديدة من واتسآب لإلغاء مشكلة عانى منها طويلا

ميزة جديدة من واتسآب لإلغاء مشكلة عانى منها طويلا

سكايب يتيح لك الآن إجراء مكالمة بدون تسجيل أو تنزيل

سكايب يتيح لك الآن إجراء مكالمة بدون تسجيل أو تنزيل