أعلان أنجي بيوتي

خرافة متوارثة وضع الهواتف بعد سقوطها بالماء في الأرز .. خبراء يحذرون

بحسب موقع بست لايف، حذرت خبيرة الهواتف ومديرة التشغيل الرئيسية لشركة SellCell سارة ماكونومي، من أن وضع الهاتف في الأرز عقب سقوطه في الماء يمكن أن يتسبب في تدميره بالكامل.

تاريخ النشر: 2020 / 12 / 14

اعتبر خبراء في مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية أن جنوح كثير من الناس إلى وضع هواتفهم بعد سقوطها بالماء في الأرز الجاف لإنقاذها من البلل وعواقبه ما هي إلا "خرافة متوارثة".

وبحسب موقع "بست لايف"، حذرت خبيرة الهواتف ومديرة التشغيل الرئيسية لشركة "SellCell" سارة ماكونومي، من أن وضع الهاتف في الأرز عقب سقوطه في الماء يمكن أن يتسبب في تدميره بالكامل.

وأرجعت ماكونومي ذلك إلى أن نشا الأرز عندما يتسرب إلى داخل الهاتف مع وجود الماء، يمكن أن يسرع في تآكله من الداخل ويكون الصدأ على جزيئاته، عدا عن إغلاق أي فتحات كفتحة الشاحن.

وأكد الموظف السابق في قطاع الاتصالات المتنقلة، ونائب الرئيس الحالي للعمليات في شركة "نيوليف ناتشورالز"، إيان كيلي، أنه رأى خلال فتة عمله في سوق الهواتف الذكية كميات كبيرة منها متضررة بفعل الأرز.

ونصح خبير الهواتف ديفيد لينش بتعريض الهواتف المبتلة إلى التهوية الجيدة فقط، فيما نصح موقع شركة أبل الأمريكية باستخدام الهواء المتدفق بدلا من الأرز، وترك الهاتف في منطقة جافة وبها تهوية جيدة إلى أن يتم جفاف الهاتف تماما من البلل.

مقالات ذات صلة

4 أشياء يجب القيام بها عند اختراق حسابك في فيسبوك

4 أشياء يجب القيام بها عند اختراق حسابك في فيسبوك

5 خدمات VPN لحماية بياناتك وتعزيز خصوصيتك

5 خدمات VPN لحماية بياناتك وتعزيز خصوصيتك

ميزة جديدة من جوجل لحظر المكالمات الآلية في هواتف أندرويد

ميزة جديدة من جوجل لحظر المكالمات الآلية في هواتف أندرويد