مع مطلع العام الجديد.. تطبيق المراسلة واتسآب يتوقف عن العمل في الملايين من الهواتف الذكية

وفقا لصحيفة فاينانشال إكسبريس، فإن واتسآب سيتوقف عن العمل على الأجهزة التي لا تعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0.3 وآي أو إس 9 على الأقل.

تاريخ النشر: 2020 / 12 / 24

من المقرر أن يتوقف تطبيق المراسلة "واتسآب" عن العمل في الملايين من الهواتف الذكية قريبا، مع مطلع العام الجديد، سواء التي تعمل بنظامي "أندرويد" أو "أي أو إس".

ووفقا لصحيفة "فاينانشال إكسبريس"، فإن "واتسآب" سيتوقف عن العمل على الأجهزة التي لا تعمل بنظام تشغيل "أندرويد 4.0.3" وآي أو إس 9" على الأقل.

بدورها، دعت صفحة الدعم الخاصة بالتطبيق الشهير، من يمتلك هذه الهواتف بتحديث نظام التشغيل الخاص بهم إلى أحدث إصدار، لضمان مواصلة عمل التطبيق.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه لن تحتوي طرازات الهواتف الأمريكية حتى "آيفون 4" على تطبيق "واتسآب" في 2021.

وأشارت إلى أنه ينبغي على مستخدمي "آيفون 4 إس" و"آيفون 5" و"آيفون 5 إس" و"آيفون 6" و"آيفون 6 إس" تحديث نظام التشغيل الخاص بهم إلى "آي أو إس 9" أو التحديثات الأحدث الأخرى، في حال رغبتهم الاستمرار في استخدام "واتسآب".

ومن المتوقع ان تؤثر عملية التحديث المقبلة في "واتسآب" على هواتف "أندرويد" أيضا، حيث ستفقد الأجهزة التالية "HTC Desire" و"Motorola Droid Razr" و"LG Optimus Black" و"Samsung Galaxy S2" دعم تطبيق "واتسآب" مع نهاية عام 2020.

يشار الى انه يمكن لمالكي هواتف "أندرويد" معرفة إصدار نظام التشغيل الذي يستخدمونه، من خلال الانتقال إلى "الإعدادات"، ثم "عام"، ثم "تحديث البرنامج".

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

سيارة كهربائية خارقة لا تشبه السيارات التقليدية..  لا تحتاج للشحن مطلقا

سيارة كهربائية خارقة لا تشبه السيارات التقليدية.. لا تحتاج للشحن مطلقا

ماسك يهاجم أمازون ويطالب بتفكيكها بسبب كتاب

ماسك يهاجم أمازون ويطالب بتفكيكها بسبب كتاب

سامسونغ تسجل انخفاضا كبيرا في مبيعات هواتفها.. بسبب تداعيات جائحة كورونا

سامسونغ تسجل انخفاضا كبيرا في مبيعات هواتفها.. بسبب تداعيات جائحة كورونا