FreeRaza


سوق بيكباي لبيع المنتجات الرقمية
تاريخ النشر: 2021 / 01 / 12

تعرف على تطبيق سيغنال منافس واتسآب

سلطت وسائل الاعلام المختلفة، مؤخرا، الضوء على تطبيق المراسلة "سيغنال"، وذلك عقب الأزمة التي أثارها تطبيق "واتسآب" بعد فرضه شروطا جديدة على مستخدميه بخصوص بياناتهم الخاصة ومشاركتها مع شركة "فيسبوك".

وبحسب موقع "ماشابل"، فإن "سيغنال" يعتبر تطبيق مجاني للمراسلة والتحدث الصوتي يركز على الخصوصية، ويمكنك استخدامه على الهواتف الذكية سواء "آيفون" أو "أندرويد".

وأشار إلى أنه يمكن بكل سهولة إرسال رسائل نصية أو إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو مع الأصدقاء، عبر التطبيق الجديد.

ولفت الموقع إلى أن تشفير الاتصالات على "سيغنال" يتم من طرف إلى طرف، أي أن الأشخاص الموجودين في الرسائل فقط هم من يمكنهم رؤية محتواها ولا تستطيع الشركة المطورة نفسها.

وأعلن "سيغنال" الشهر الماضي، عن إطلاق ميزة جديدة، وهي التشفير من البداية إلى النهاية لمحادثات الصوت والفيديو للمجموعات، أي أنه يمكن إقامة الاتصال بكل أمان.

وأضاف التقرير: "خصوصية سيغنال تتجاوز حقيقة أن محتوى رسائلك مشفر، كما يتيح لك خيار ضبط رسائلك بحيث تختفي بعض الأطر الزمنية، إضافة إلى ذلك فإن "سيغنال" لا يجمع أي بيانات تقريبا عن مستخدميه، والمعلومات الوحيدة التي توفرها للتطبيق هي رقم هاتفك، كما تعمل الشركة المطورة له على طريقة لفصل ذلك عن استخدامه، عن طريق إنشاء خوادم اتصال مشفرة، وإذا طلبت الشرطة من التطبيق الحصول على بيانات بعض مستخدميها فإنها ترد عليها وبصدق أنه ليس لديها بيانات لكي تسلمها لها".

وأوضح الموقع المتخصص في التقنيات، أن "سيغنال" لا يجمع بيانات المستخدمين لأنه منظمة غير ربحية وليس لديها إعلانات، لذلك لا يوجد حافز لتتبع المستخدمين.

ولفت إلى أن الفرق بين سيغنال وواتسآب هو أن شركة "فيسبوك" التي تملك "واتسآب" تجمع الكثير من المعلومات الأخرى في شكل إحصائيات الاستخدام والبيانات الوصفية والمزيد، ولم تعد هناك طريقة لإلغاء الاشتراك.

ونوه الموقع التقني، إلى أنه يتم تنزيل تطبيق "سيغنال" بكل سهولة من متجر تطبيقات "آبل" أو "غوغل بلاي"، بشكل مجاني.

سبوتنيك

أخبار ذات صلة

أتصل بنا سياسة الخصوصية

© جميع الحقوق محفوظة لـ freeraza.